أصوات شعرية واعدة تفرزها الجلسة الثالثة لمسابقة الأدباء الشباب "القصيدة" ومهرجان (جواهريون) الخامس

  • 9-05-2024, 14:37
  • وكالة الأديب العراقي
  • 70 مشاهدة

إعلام الاتحاد ــ  بغداد 

شهد اليوم الثالث من منهاج الفعاليات المرافقة ليوم الأديب العراقي، اليوم الخميس ٩ أيار ٢٠٢٤، إقامة الجلسة الشعرية الثالثة لمسابقة الأدباء الشباب  "القصيدة" ومهرجان (جواهريون) الخامس، والتي شهدت مشاركة شعراء عراقيين وعرب من سوريا والمملكة العربية السعودية، وسط حضور ملفت امتلأت به قاعة الجواهري مسرح الفعاليات.

 وأشار مدير الجلسة الشاعر حازم الشمري، لأهمية المسابقة ليفتتح بعدها الشاعر حسين علي رهيف باب القراءات تلاه الشاعر السعودي أحمد عباس الرويعي الذي نقلت مشاركته عبر تقنية الفيديو، ثم الشعراء كل من محمود رياض ومنار عبد الحسين والشاعر السوري محمد زياد ووسام وليد صبري وحميد السيد ماجد.

وبعد الانتهاء من قراءات الجلسة الثالثة، بين عضو لجنة التحكيم منذر عبد الحر، أن جلسة اليوم كانت مهمة وسيكون فيها التنافس قوياً وعلى درجة عالية من الجمال.

أما عضو اللجنة الشاعر محمد البريكي، فقد قال، استمعنا إلى نصوص جيدة وإلى هزة شعرية في الجلسة الثالثة، وهناك من الشعراء من حاول أن ينقل كل التفاصيل والقصيدة الجيدة هي القصيدة المعلقة بين المنع والمنع، وهناك بعض النصوص تمت الإضافة عليها ويجب على الشاعر أن يلتزم بنصه المقدم للمسابقة.

أما الشاعرة ناهضة ستار، فقد أشادت بالشعراء المشاركين على أنهم صورة القادم والفرح الآتي والمستقبل الثقافي القادم، لافتة إلى أن الجلسة الثالثة شهدت قراءة قصائد مثقفة دلت على جدية الإبداع وهذا يمثل احترام الشاعر لنفسه وإبداعه.

فيما قال الشاعر مضر الآلوسي، إن ما سمعته اليوم يستحق التصفيق، وأقدم نصيحة لجميع الأدباء بأن لايجرحوا أمنا اللغة العربية، سيما وأننا نكتب الشعر وننتج الإبداع ونريد له أن يخلد وهذه هي مهمة الشاعر.

إضافة لذلك فسيشهد اليوم الرابع لمسابقة الأدباء الشباب، يوم الجمعة ٩ أيار ٢٠٢٤ جلسة صباحية بشارع المتنبي.

#الأدباء_نبض_الوطن

#يوم_الأديب_العراقي

#مهرجان_جواهريون_الخامس

#مسابقة_الأدباء_الشباب

........................... 

لمتابعة نشاطات الاتحاد:

الويب/ الاتحاد:

https://iraqiwritersunion.com/

الفيس بوك/ الاتحاد:

https://www.facebook.com/iraqiwritersunion?mibextid=ZbWKwL

الانستغرام/ الاتحاد:

https://instagram.com/iraqi_writers?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg==

انستغرام متحف الأدباء:

https://instagram.com/writers_museum?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg==

الفيسبوك/ متحف الأدباء:

https://www.facebook.com/profile.php?id=100089542158676&mibextid=ZbWKwL

قناة الأدباء/ يوتيوب:

https://youtube.com/@user-db3ks4fl6m

 

الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق