(نازكات الأدب) مؤتمر لأديبات الوطن..

  • 17-06-2023, 17:15
  • وكالة الأديب العراقي
  • 498 مشاهدة

يستعد الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق لعقد مؤتمر لأديبات الوطن، يحمل اسم (نازكات الأدب) 

ويجيء المؤتمر هذا للوقوف عند آراء المرأة الأديبة، والسعي من أجل تحقيق طموحها، فضلاً عن دعم توجهها الثقافي بما يخدم الوطن والحركة الأدبية. 

يجدر القول إن الاتحاد قد أقرّ عقد هذه المؤتمرات في اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد في ٢ حزيران ٢٠٢٣ انطلاقاً من أجواء مئوية الشاعرة القديرة نازك الملائكة، وتم تبلبغ اتحادات محافظات الوطن لعقد مؤتمرات مماثلة للأديبات المنتميات لكل اتحاد محافظة. 

وعن (نازكات الأدب) تحدّث الشاعر منذر عبد الحر أمين الشؤون الثقافية قائلاً:"سيشهد الوطن عقد هذه المؤتمرات المتخصصة بواقع المرأة الثقافي وطموحها، وصولاً إلى تمخّض كل مؤتمر لمقررات من شأنها أن تدعم الأديبات".

أما عن موعد انطلاق المؤتمر الخاص لأديبات بغداد، فقد أضاف عبد الحر:"تم اختيار يومي ٧ و٨ تموز ٢٠٢٣ موعداً لعقد هذا المؤتمر لأديبات بغداد، وستعلن اتحادات المحافظات عن مواعيد مؤتمراتها تدريجياً على وفق خطتها الثقافية".

من جانبها صرّحت د.راوية الشاعر/ عضو المكتب التنفيذي للاتحاد/ مسؤولة المتابعة عن (نازكات الأدب) قائلةً:"سيكون هذا المؤتمر فرصة طيبة ومهمة للاستماع إلى الأديبات، وتذويب جزء كبير من معاناتهنّ، وتمكين مشروعهنّ الإبداعي، ورسم سياسة ثقافية للمنتدى المتخصص بهنّ، واختيار ممثلات عن الأديبات لقيادة الجانب الأدبي الهادف لاستيعاب طموح المرأة".

#الأديبات_نبض_الوطن

#نازكات_الأدب.

معن غالب سباح الناطق الإعلامي باسم اتحاد الأدباء