حاملاً اسم القاص جليل القيسي.. وبالتعاون مع (نخيل عراقي).. اتحاد أدباء العراق يفتح بوابة مؤتمر السرد الرابع

  • 28-11-2022, 07:31
  • وكالة الأديب العراقي
  • 125 مشاهدة

 ضمن التحضيرات لمؤتمر السرد الرابع الذي ينظمه الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، التقى الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي الشاعر د.مجاهد أبو الهيل رئيس مؤسسة (نخيل عراقي) مساء الأحد ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢ للتعاون من أجل تقديم نسخة متميزة من المؤتمر. 

وقد احتضن مقر (نخيل عراقي) اللقاء الذي قدّم تفاصيل برنامجه أمين الشؤون الثقافية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشاعر منذر عبد الحر، ليفتح د.أبو الهيل بوابات التعاون المثمر مع اتحاده، لتجري فعاليات المؤتمر بيوميه في قاعات وأروقة المؤسسة، فضلاً عن الرعاية الإعلامية من تغطية ونقل مباشر. 

هذا ويذكر أن الاتحاد أعلن عن تنظيم مؤتمر السرد بنسخته الرابعة للمدة (٩-١٠) كانون الأول ٢٠٢٢، وتم اختيار القاص والكاتب المسرحي جليل القيسي وسماً لهذه الدورة. 

وسيشهد المؤتمر دعوة مائة شخصية أدبية من مدن الوطن كلها، للحوار والمشاركة في ندوات نقدية وشهادات سردية وطاولات نقاشية، فضلاً عن دعوة شخصيات عالمية وعربية يتزامن حضورها ضمن اسبوعين ثقافيين لسلطنة عُمان والجمهورية العربية السورية. 

من جانبها أكملت اللجان التحضيرية للمهرجان استعداداتها من اختيار ساردين يتلون شهاداتهم ونقاد يناقشون بحوثهم، فضلاً عن اكتمال كتابين؛  نقدي يمثل شهادات وبحوث المؤتمر، وإبداعي هو المجموعة القصصية (زليخة.. البعد يقترب) لجليل القيسي، سيوزعان في المؤتمر. 

وسيشهد المؤتمر الذي يتزامن مع معرض العراق للكتاب فعاليات فنية موسيقية وتشكيلية وغنائية، مع عروض فلكلورية وجمالية،  فضلاً عن تنظيم زيارة لمعرض العراق للكتاب.

معن غالب سبّاح

الناطق الإعلامي لاتحاد أدباء العراق

#مؤتمر_السرد_الرابع

#الأدباء_نبض_الوطن