الشاعر الإماراتي محمد البريكي في اتحاد الأدباء

  • 17-02-2024, 12:38
  • وكالة الأديب العراقي
  • 149 مشاهدة

إعلام الاتحاد ـــ بغداد

ضيف نادي الشعر في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق اليوم الأربعاء الرابع عشر من شباط 2024، مدير بيت الشعر في الشارقة الشاعر الإماراتي محمد البريكي، وسط حضور متميز لأدباء العراق والوطن العربي.

وقبل بدء الجلسة التي أدارها الشاعر خالد الحسن، تجول وفد الشعراء العرب برفقة الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي، وأمين المتحف الروائي حسن البحار بمتحف الأدباء، مشيدين بما ضم من مقتنيات لأهم أدباء العراق.

وأكد الأمين العام الشاعر عمر السراي، في كلمة ترحيب بالضيف، أن الاتحاد رفع شعاراً بأن يظل مفتوحاً للجميع للشاعر والقاص والروائي والمسرحي الكبير والصغير للنساء والرجال للعصافير للحب، ثم رحب بالوفد الفلسطيني الحاضر على هامش معرض العراق الدولي للكتاب.

وعلى أنغام عود الفنان علي حافظ افتتح البريكي، حديثه بقصيدة تغنى فيها بالعراق ودجلة والفرات، ثم عرج بالحديث عن تجربته بمجلة "القوافي" التي أسست عام ٢٠١٩، مشيراً إلى أنه كان قريباً من الإعلام أثناء عمله في أكثر من مجلة وصحيفة أهمها، عمله بملحق مجلة القبس الكويتية.

كما تطرق البريكي للحديث عن جاىزة القوافي، مشيراً إلى أن الجائزة تبحث وتمنح للشاعر والشعر الحقيقي، وبأنه يبحث عن الإنسان وعن الموقف الطيب، بعد ذلك قرأ قصيدة حملت عنوان "في داخلي مطر شيطان" وغيرها من القصائد التي تفاعل معها الجمهور الحاضر.

#الادباء_نبض_الوطن

........................... 

لمتابعة نشاطات الاتحاد:

الويب/ الاتحاد:

https://iraqiwritersunion.com/

الفيس بوك/ الاتحاد:

https://www.facebook.com/iraqiwritersunion?mibextid=ZbWKwL

الانستغرام/ الاتحاد:

https://instagram.com/iraqi_writers?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg==

انستغرام متحف الأدباء:

https://instagram.com/writers_museum?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg==

الفيسبوك/ متحف الأدباء:

https://www.facebook.com/profile.php?id=100089542158676&mibextid=ZbWKwL

قناة الأدباء/ يوتيوب:

https://youtube.com/@user-db3ks4fl6m

 

الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق