قريباً في تظاهرة ثقافية كبيرة ومهيبة.. (يوم الأديب العراقي) (مهرجان جواهريون الرابع) (توزيع مسابقة الأدباء الشباب)

  • 28-04-2023, 16:53
  • وكالة الأديب العراقي
  • 483 مشاهدة

أنهت اللجان الثقافية والإدارية استعداداتها لعقد تظاهرة ثقافية كبيرة ينظّمها الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، تضمّ الاحتفال بـ(يوم الأديب العراقي) الذي يمثّل عيداً أدبياً اتخذه الاتحاد موعداً سنوياً لعقد فعاليات مهمّة ومتخصصة في ٧ أيّار إذ يمثّل هذا اليوم تاريخ تأسيس (اتحاد الأدباء العراقيين) على يد الجواهري الكبير، ونخبة من رموز الأدب. 

كما سيكون يوما الأحد والاثنين ٧ - ٨ أيّار ٢٠٢٣ جامعَين لبرنامج ثقافي متميز، يشهد تكريماً لأسماء مهمّة من الأدباء الكبار، فضلاً عن عقد مهرجان (جواهريّون) للشعراء الشباب في دورته الرابعة، دورة الشاعر الشاب الراحل أكرم الأمير، بحضور مبدع يزيد عن مائة شخصية أدبية من محافظات الوطن العزيز. 

كما سيشهد البرنامج توزيع جائزة مسابقة الأدباء الشباب في دورتها الرابعة، التي حرص الاتحاد على تنميتها سنوياً وقد أُعلن عن نتائجها في شهر آذار الماضي، إذ ستدعو اللجنة الثقافية للاتحاد الفائزين لتسلّم جوائزهم، والاحتفاء بهم، وتوقيع كتبهم الفائزة التي أنهت منشورات الاتحاد طباعتها، كما أنهت طباعة مجموعة شعرية لم تصدر من قبل للشاعر الراحل أكرم الأمير بعنوان (الاسم الثلاثيّ لآدم) ستوزّع بين الحضور. 

هذا وسيكون برنامج الفعالية ممتداً على مدى يومين في أماكن أبرزها (نادي الصيد العراقي) و(كلية الإعلام/ جامعة بغداد) وأروقة وقاعات الاتحاد. 

وسترافق الفعاليات الأدبية نشاطات فنيّة لفرق موسيقية تراثية وحداثية، ومعرض تشكيليّ، ومسرحيّة وفيلم قصير يخصّ جائزة الشباب والشخصية التي تنعقد دورة مهرجان (جواهريون) باسمها. 

وفي مقبل الأيام سيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج للجمهور الثقافي.. 

فمرحباً بمحبّي الأدب، ومبارك للأدباء يومهم التليد، وألف تحية وتقدير لكل سعاة الجمال والإبداع.

#الأدباء_نبض_الوطن

#يوم_الأديب_العراقي

#جواهريون4

#مسابقة_الأدباء_الشباب