بمناسبة يوم اللغة العربية.. اتحاد الأدباء في (شدْة وسكون)..

  • 21-12-2022, 07:51
  • وكالة الأديب العراقي
  • 333 مشاهدة

 وكالة الاديب العراقي _ حذام يوسف طاهر


شارك الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق بالفعالية الثقافية (شدّة وسكون) التي أقامتها مجموعة من الشباب المعنيين باللغة في (المحطة) 

وألقى الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب في العراق الشاعر عمر السراي كلمة في هذا الحدث، بيّن فيها جمال اللغة العربية، وأهمية الحفاظ على سلامتها :" إن مناسبة اليوم العالمي للغة العربية هي مناسبةٌ راسخةٌ لبثّ الحياة في لغتنا التي مازالت تطير أجراساً من الأقمار، وتحطّ شموساً من الغمام..." شاكرا هذه المجموعة الخيرة من الشباب المتفاني في اظهار الوجه المشرق للعراق وبغداد، والمشرفين على حدث شدة وسكون، موجها دعوة لهم ليتواجدوا في اتحاد الادباء بتجاربهم الثقافية والفنية. 

حضر الفعالية وكيل وزير التربية الاستاذ فلاح القيسي، مدليا بآرائه السديدة بخصوص اللغة، ودور وزارة التربية والأدباء في الحفاظ على سلامتها، إذ، عقدت جلسة حوارية بهذا الصدد. 

تضمنت الفعاليات فقرة الخطابة التي شاركت بها مجموعة من الشباب، فضلا عن جلسة للقراءات الشعرية شارك بها عدد من الشعراء المبدعين منهم الشاعر حسين المخزومي والشاعر عمر زيد.

وتخللت هذا اليوم مسابقة بعنوان (لغتي تربح) فكان تفاعل الجمهور المتعطش لمثل هذه الفعاليات دافعا للمزيد من النشاطات، فكان حدثٌا جميلا ومبهرا، اشرفت عليه مجموعة من الشباب والشابات، ممن آمنوا باللغة العربية الفصيحة كلاماً وأسلوباً وطريقة حياة، وأطلقوا على الحدث شدة وسكون. 

تجدر الإشارة الى إن (أيام الأمم المتحدة للغات) ترمي إلى تعزيز التعددية اللغوية والتنوع الثقافي والاحتفال بهما، كما ترمي إلى المساواة بين جميع اللغات الرسمية لمنظومة الأمم المتحدة والوكالات المنضوية تحت لوائها.

#الأدباء_نبض_الوطن