البيان الختامي لمهرجان (جواهريّون) – الدورة الثالثة

  • 25-03-2022, 08:15
  • وكالة الأديب العراقي
  • 172 مشاهدة



بمناسبة اليوم العالمي للشعر..

أقام الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق واتحاد أدباء الديوانية مهرجان (جواهريون) للأدباء الشباب الدورة الثالثة - التي حملت اسم الشاعر الراحل (مروان عادل حمزة) للمدَة من 19 – 20 آذار في الديوانية و 21 آذار في بغداد الحبيبة..

بمشاركة ثلاثين شاعراً وشاعرة وأربعة وعشرين قاصاً وقاصةً من الشباب في الديوانية، وتم توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الاتحاد التي كان قد أعلن عنها سابقاً، مع إقامة جلستين شعريتين، ليستكمل المهرجان فعالياته الأدبية والفنية في بغداد يوم 21 آذار بمشاركة ثمانين شاعراً وشاعرةً ألقوا قصائدهم في ثلاث جلسات شعرية مع مشاركة أربعة نقاد شباب في جلسة نقدية تحدثوا فيها عن التوجهات الجديدة في شعر الشباب في العراق..

كما أقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر الدكتور "سراج محمد" الصادرة مؤخراً عن منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق..

واختتم المهرجانُ فعالياته بحفل فني أقيم ابتهاجاً بحضور أدبائنا المبدعين من الشباب.

ويعدُ مهرجان (جواهريون) من الفعَاليات الإبداعية السنوية التي يقيمهُا الاتحاد احتفاءً بالأبداع الشبابيَ الذي يثمرُ كل يوم ليقُدم أصواتاً جديدة تمدُ العطاء الإبداعي بضوء جديد..

إننا إذ نختتمُ هذا المهرجان بهذا الحضور المبارك، نؤكَدُ على سعينا الدائم لفتح أبوابنا للجميع وخصوصاً من المبدعين الشباب لأنهم ثروة البلد الحضارية والمعرفية الأكيدة..

كما نأملُ أن تسنح لنا الظروف بكل مجالاتها لإقامة أكثر من احتفال للشباب وتبني نشر نتاجاتهم وطباعتها..

ولا بد هنا أن نشكر الجهات الداعمة والساندة لنا في هذا المهرجان ونخصُ بالشكر هيأة الإعلام والاتصالات العراقية..

ومؤسسة نخيل عراقي..

ونشكركم جميعاً متمنين لكم دوام العطاء والتقدم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#جواهريون٣

#الأدباء_نبض_الوطن