منشورات اتحاد أدباء العراق تنهي مشاركتها في معرض العراق الدولي للكتاب

  • 22-12-2021, 15:03
  • وكالة الأديب العراقي
  • 86 مشاهدة


على أنغام القصائد، ومن وحي الموسيقى الهامسة في حفل ختام معرض العراق الدولي للكتاب، ومهرجان الجواهري١٤، أنهت منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق مشاركتها في معرض العراق الدولي للكتاب، بدورته الثانية.

هذا وقد قدّم الاتحاد في هذا المعرض لقرائه مائدةً جماليةً تكوّنت مما يقارب ٣٠٠ عنوان أدبي منوّع في الشعر والسرد والنقد والفنون، فضلاً عن المجلات الثقافية، والكتب من إصدارات اتحادات ميسان ونينوى والنجف وديالى.

وقد حفل جناح منشورات الاتحاد بنخبة طيبة من زوّار الأدب ومتلقّيه، فضلاً عن تنظيم حفلات توقيع لعدد من الكتب الحديثة الصادرة، بجلسات شهدت توافد الجمهور الثقافي لاقتناء الكتاب المفضل لديهم.

يذكر أن الاتحاد كان قد زامن فعاليتين مهمّتين من فعالياته مع أيام المعرض، هما؛ مؤتمر (العنف والمقدّس) من ضمن أعمال منبر العقل، ومهرجان الجواهري١٤، دورة الشاعرة الرائدة لميعة عباس عمارة، محققاً بالتعاون مع المؤسسة الثقافية المثابرة (المدى) صناعة موسم ثقافي منح زوّار المعرض رونقاً مضافاً لرونق الكتب، كما جاءت مشاركة الاتحاد فاعلةً في البرنامج الثقافي المرافق للمعرض، من ندوات عنيت بالشخصية المحورية التي حملت اسمها هذه الدورة الروائي القدير (غائب طعمة فرمان) ، وفي جلسات أدبية أخرى ناقشت موضوعات في صلب الواقع الثقافي.

ويستعد الاتحاد الآن للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق في ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٢، ساعياً لإيصال المؤلَّف العراقي إلى القرّاء في أبرز العواصم العربية والعالمية.

مبارك للأدباء سعيهم المثمر، وإلى مقبل زاهر بالجمال.