اتحاد الجواهري يستقبل بمقره ببغداد وفداً من جامعة الدول العربية لشؤون الصحة

  • 28-01-2024, 18:55
  • وكالة الأديب العراقي
  • 89 مشاهدة

إعلام الاتحاد ـــ بغداد

على هامش حضورهم لمؤتمر أعمال اللجنة العربية للتأهّب والاستجابة للطوارئ الصحية، الذي يقام في العاصمة بغداد ضمن أعمال الجامعة العربية لمجلس وزراء الصحة العرب والذي استضافته وزارة الصحة العراقية، زار وفد من المستشارين والأكاديميين والأطباء العرب مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ببغداد، اليوم الأحد 28 كانون الثاني 2024.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المركزي، إذ استعرض السراي للوفد العربي تاريخ اتحاد الجواهري، مشيراً للدور الريادي للمثقف العراقي وتأثيره في الثقافة العربية.  

ثم أصطحب أمين متحف الأدباء الروائي حسن البحار بمعية أدباء الوطن الوفد العربي للمتحف، معرفاً إياهم بمقتنياته التي يزخر بها وبما ضم من أسماء عراقية كبيرة رفدت الوطن العربي بالشعر والقصة والرواية والنقد والفكر والاجتماع.

وقال مدير الصحة الدولية بوزارة الصحة العراقية الدكتور وسام التميمي، في حديث خاص للدائرة الإعلامية للاتحاد، إن ما فعله الاتحاد باستقباله هذا رفع رؤسنا جميعاً، سيما وأن الوفد العربي من مصر وفلسطين والكويت واليمن، أصر على زيارة اتحاد أدباء العراق لأنهم يعرفون حجم العراق الثقافي، وما خروجهم مبتسمين من مقر الاتحاد إلا دليل على عمقنا المعرفي.

أما مستشار وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور عمر زين محمد السقاف، فقد قال إن "زيارتي هذه لاتحاد الأدباء أعادتني سنين إلى الخلف حيث الجواهري والرصافي، وهذا المكان بالتحديد يذكرني بالشاعر اليمني الكبير عبد الله البردوني الذي قرأ قصيدته المشهورة " حبيبنا بيت من صنعاء" وتكريمه هنا، فمرحى لبغداد واهل العراق.

يجدر أن هذه الزيارة جاءت بمبادرة من الطبيب الأديب محمود الخياط، الذي يمثّل حلقة وصل مهمّة بين عوالم الأدب وبين المهنة الإنسانية النبيلة.

#الأدباء_نبض_الوطن

....................................

لمتابعة نشاطات الاتحاد:

الويب/ الاتحاد:

https://iraqiwritersunion.com/

الفيس بوك/ الاتحاد:

https://www.facebook.com/iraqiwritersunion?mibextid=ZbWKwL

الانستغرام/ الاتحاد:

https://instagram.com/iraqi_writers?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg==

انستغرام متحف الأدباء:

https://instagram.com/writers_museum?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg==

الفيسبوك/ متحف الأدباء:

https://www.facebook.com/profile.php?id=100089542158676&mibextid=ZbWKwL

قناة الأدباء/ يوتيوب:

https://youtube.com/@user-db3ks4fl6m

 

الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق