منتدى الثقافة النسوية في اتحاد الأدباء يوقد شمعته الثالثة

  • 4-07-2023, 09:25
  • وكالة الأديب العراقي
  • 211 مشاهدة


وهو يوقد شمعته الثالثة، يقف منتدى الثقافة النسوية في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق في الصف الأول من صفوف الحركة الفكرية، إذ استطاع عن طريق مشواره المعرفي أن يكون باباً رحباً لدراسات مهمة، وأقلام أهم. 

يكفينا فخراً أن نضع الإصدارات الثلاثة للمنتدى؛ وأعني الكتب المكتنزة بالمعرفة، ويكفينا فخراً ما حققه هذا المنتدى من مغايرة فتحت النص الاتحادي ليكون خطاباً أشمل. 

لقد جاء منتدى الثقافة النسوية ليكمل الحلقة الأولى التي حفرها منبر العقل في الاتحاد، هذا المنبر الذي استوعب الفلسفة والفكر وناقش أبعاداً حضاريةً ذات معانٍ عميقة في نسغ الحركة الثقافية. 

نحتفل اليوم بهذا المنتدى النسوي، ونحيي كل الجهود التي سعت لديمومة عطائه، وأجد من الأمانة أن أخصّ الأستاذ ناجح المعموري/ رئيس الاتحاد السابق، فهو صاحب قصب السبق في رفد الاتحاد بكل هذا الألق، وهو الباحث المعطاء الذي لا يكفّ عن التوليد المستمر للطاقة الخصبة، كما أخص الباحثة الكاتبة الدكتورة الجليلة لاهاي عبد الحسين، الراهبة في التعبّد علماً، والدؤوبة المتفانية المتطوعة من أجل خدمة ما تؤمن به من مناطق مضيئة تمتد جذوتها للجميع. 

بأبسط الإمكانات استطاع هذا المنتدى أن يشكّل رقماً فارقاً في خريطة الثقافة، وسيكون المقبل زاهراً أكثر، فالقلوب المتصدّية له قلوب لا تعرف إلا الإبداع. 

#عمر_السراي

الأدباء_نبض_الوطن

#الأديبات_نبض_الوطن.