وفد ثقافي إماراتي يزور متحف أدباء العراق ويشيد بمقتنياته وعمقها الثقافي

  • 18-05-2023, 08:40
  • وكالة الأديب العراقي
  • 685 مشاهدة

بغداد | غسان عادل

بحضور جمع من أدباء العراق، استقبلت اروقة اتحاد الأدباء ومتحفه اليوم الأربعاء السابع عشر من أيار الوفد الثقافي الإماراتي بقيادة رئيسة منصة حكايا الثقافية وسيدة الاعمال نجلاء أحمد المطوع.

وكان باستقبال الوفد الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي، ونخبة طيبة من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس والهيأة العامة، كما تزامن هذا اللقاء مع حضور الشاعر القدير د.محمد حسين آل ياسين، رئيس المجمع العلمي العراقي، الذي أسبغ على الحاضرين من أدبه الرصين وثقافته العميقة التي تستحضر العبر بكل مفصل. 

رافق أدباء العراق الوفد الإماراتي، للإطلاع وزيارة متحف الأدباء الذي افتتح مؤخراً مع افتتاح المبنى بشكله الجديد، حيث عرف السراي الوفد الإماراتي بما ضم المتحف بدءاً بحارس المتحف الذي يحفظ أرواح الشعراء وقصائدهم ومقتنياتهم.

ثم عرج السراي للتعريف بالمقتنيات الخاصة بمبدعي العراق ورموزه الثقافية مثل، شاعر العرب الاكبر محمد مهدي الجواهري، والشاعر مصطفى جمال الدين، والفريد سمعان وكاظم الحجاج ومحمد خضير وعزيز السيد جاسم... الخ

كما تم استعراض تاريخ الموجودات الخاصة بالمتحف، والتي لم تنشر لهذه اللحظة، وسط اعجاب الوفد الإماراتي الذي اعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي عدها تاريخية، وانه عند زيارة العراق لابد من زيارة اتحاد الجواهري العريق.

واستمر السراي بعرض الشواهد الثقافية والفنية التي ضمها المعرض، سيما الهيئة الإدارية الأولى للاتحاد التي ترأسها الجواهري وصلاح خالص، والتي ضمت كبار شعراء ومثقفي الوطن عام 1959.

#الأدباء_نبض_الوطن

#متحف_الأدباء