اتحاد أدباء العراق يزدهر بمبناه ومتحفه الجديدين..

  • 21-04-2023, 00:37
  • وكالة الأديب العراقي
  • 620 مشاهدة

وكالة الأديب العراقي_حذام يوسف

كان للأدباء موعد مع الجمال والفرح والإبداع، يوم الأربعاء 19نيسان 2023، وكان يوما مميزا ومبهرا، بافتتاح متحف الأدباء، الأول من نوعه، وهو يؤكد وفاء اتحاد الأدباء لأدبائه.

منذ دخولنا من بوابة اتحاد الأدباء، الى متحف الأدباء الى قاعة الجواهري، كل شيء كان ينبض بالمحبة والفرح، الحضور المفرح للأدباء من بغداد والمحافظات، أناقة المشهد وجمال الاستقبال.

وعلى أنغام النشيد الوطني العراقي افتتح مبنى الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بحلته الجديدة ومتحف الأدباء، بعد تأهيله ضمن مبادرة تمكين برعاية رابطة المصارف الخاصة والبنك المركزي العراقي. 

في أثناء تجوالنا في متحف اتحاد الأدباء لابد من التوقف اولا عند (حارس المتحف) مجسم لاسطورة (عبقر) من عمل الفنان التشكيلي شرحبيل أحمد، ليلهم الأدباء فكرة او ومضة تكون بصمة في هذا العالم الرحب للأديب العراقي.

ضم المتحف مقتنيات ومخطوطات وأزياء وكتب خاصة بالعديد من مثقفي العراق وأدبائه؛ الجواهري ومحمد خضير وكاظم الحجاج و ألفريد سمعان وحنون مجيد وعبد الوهاب البياتي وطه حامد الشبيب وغيرهم ممن صنعوا تاريخا فذا للأدب والمعرفة في العراق. 

وفي قاعة الجواهري التي ازدحمت بالحضور كانت هناك كلمة لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورابطة المصارف، وللأمين العام لاتحاد الأدباء الشاعر عمر السراي الذي أشاد بجهود كل من أسهم في العمل واجتهد في إنجاح هذه الفعالية، معلنا قرب افتتاح مكتبة الاتحاد التي ستكون مكتبة زاخرة بكل العناوين العلمية والأدبية خدمة للشباب العراقي.

وكان للأدباء وضيوفهم موعد مع الموسيقى والغناء بمشاركة الفنان طلال علي وفرقته الموسيقية، ومجموعة من الاغنيات الفلكلورية والعربية.

#الأدباء_نبض_الوطن

#متحف_الأدباء