بإشراف البنك المركزي ورابطة المصارف ومبادرة (تمكين).. اكتمال تصاميم اتحادنا والمباشرة بتنفيذ الإعمار..

  • 27-11-2022, 16:32
  • وكالة الأديب العراقي
  • 165 مشاهدة

 اكتملت التصاميم الخاصة بإعمار وتأهيل مرافق الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، بإشراف البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة، والمبادرة المجتمعية (تمكين) لتتم المباشرة بتنفيذها من أجل واجهة حضارية لائقة بأدباء الوطن، وقيمتهم السامية بوصفهم صنّاعاً للكلمة الحرّة والأصيلة. 

هذا ويُذكر أن اتحاد أدباء العراق تابع هذا المشروع من أجل توفير بيئة جمالية متميزة للأدباء، تجعل اتحادهم معلماً حضارياً جاذباً، ومزاراً لمحبّي الأدب، ومرتادي الثقافة والفنون والإبداع. 

ويشمل هذا المشروع تأهيل واجهة الاتحاد الخارجية والداخلية بالطراز المعماري التراثي المختلط بالحداثة، بما يواكب الذائقة التصميمية للوطن، وللعاصمة الحبيبة بغداد، ويتمازج مع المحيط الثقافي للاتحاد، مع خصوصية الأماكن الأدبية التراثية، فضلاً عن تأهيل قاعة (زها حديد) لتكون نواة (متحف الأدباء) وتضمّ مقتنيات رمزية للكتّاب، تعبّر عن خلود نتاجهم الجمالي، تعرض في طاولات زجاجية وواجهات محاطة بالكتب والمؤلفات. 

شكراً للأدباء وهم يرسمون وجودهم بالضوء والمحبة، وشكراً للمبادرة المجتمعية ورابطة المصارف والبنك المركزي، ومرحباً بكل محبّي الثقافة والجمال في رحاب اتحادهم الأثير، وهو يعلو رمزاً للمعرفة، ويسمو محطّات من الفكر والتنوير. 

معن غالب سباح

الناطق باسم اتحاد أدباء العراق

#الأدباء_نبض_الوطن