أراضٍ للأدباء ومقرّات لاتحادات محافظات الوطن .. اتحاد أدباء العراق يشكر معالي وزير الإسكان

  • 28-12-2022, 11:27
  • وكالة الأديب العراقي
  • 138 مشاهدة

يشكر الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق معالي الأستاذ بنكين ريكاني وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة على شمول أعضاء الاتحاد بتوزيع قطع أراضٍ لهم في جميع المحافظات، كما أوعز معاليه بتخصيص قطع أراضٍ في كل المحافظات لتكون مقرّات لاتحادات محافظات الوطن العزيز، فجزيل الشكر وأسماه لمعاليه، وهو يسعى لتحقيق مبتغى أرباب الكلمة الحرّة والأصيلة. 

جاء ذلك في لقاء استقبل فيه معالي الوزير ريكاني السيد الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي في مقرّ الوزارة، إذ تم الحديث عن أهمية الأدب ودور الأدباء في رفعة الوطن، والموقع المهم الذي يحتله الاتحاد في صدارة المؤسسات الفاعلة والمتفانية من أجل خدمة الواقع الثقافي. 

هذا وقد قدّم الاتحاد طلبين لمعالي الوزير؛ الأول لشمول الأدباء بقطع أراضٍ في بغداد والمحافظات، وقد تمت الموافقة بالتعميم لكل البلديات من أجل شمول الأدباء بخطّة التوزيع في جميع المحافظات، أما الطلب الآخر فكان بخصوص قطع أراضٍ لتكون مقرّات لاتحادات محافظات الوطن، وقد وافق معاليه على تخصيص أراضٍ في جميع المحافظات بمساحات مناسبة كمقرات لاتحاد الأدباء وإعداد محاضر تثمين وعرضها لغرض استحصال موافقة مجلس الوزراء لإطفاء مبالغها دعماً للاتحاد. 

وتجري المتابعة حالياً لوصول الكتابين إلى البلديات المتخصصة في كل المحافظات، إذ سيقوم الاتحاد بعدها بتنظيم كتاب خاص للسادة المحافظين مع ربط أسماء أدباء كل محافظة لغرض المتابعة من قبل اتحادات المحافظات، فضلاً عن متابعة قطع الأراضي المخصصة كمقرات للاتحاد. 

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يشمل فيها الأدباء بهذا التخصيص المهم والمستحق بما يليق بدورهم الكبير وهم يتفانون من أجل وطنهم العزيز. 

مبارك لجميع الأديبات والأدباء، وإلى مستحقات مقبلة تحقق المكانة العليا لسدنة الحرف والمعرفة، والشكر والامتنان للأستاذ بنكين ريكاني، وهو يحرص على تقديم كل ما من شأنه النهوض بواقع الأصوات الحرّة والأقلام النبيلة. 

#الأدباء_نبض_الوطن