معرض العراق الدولي للكتاب بدورته الثالثة يستعيد أيام الأبيض والأسود بمشاركة الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق

  • 27-11-2022, 16:51
  • وكالة الأديب العراقي
  • 264 مشاهدة

 وكالة الأديب العراقي_حذام يوسف طاهر


بعد أيام تنطلق فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب  في بغداد للفترة 7-17 كانون الأول 2022،  برعاية مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، وبمشاركة مميزة للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، عبر منشورات الاتحاد في الجناح الخاص به، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الثقافية والأدبية.

معرض العراق الدولي لهذا العام حمل اسم المفكر هادي العلوي لدوره الكبير في البحث والدراسة بالنهضة العلمية الحديثة العربية والإسلامية، ولتميز طروحاته وأفكاره بأفكاره الشرق، ومعرفته المعمقة بالحضارة الإسلامية والصينية، وستكون هناك جلسات حوارية ونقدية عن فكر هادي العلوي وعن سيرته الإبداعية، طوال أيام المعرض يشارك فيها مختصون في هذا المجال، كما سيتم نصب تمثال نصفي للمحتفى به.

 معرض العراق الدولي للكتاب سيقام هذا العام، بمشاركة (350) دارا للطباعة والنشر والتوزيع، من عشرين بلدا، دور النشر العراقية والعربية والعالمية، وما يميز انطلاقة هذه الدورة للمعرض، ثيمة الأبيض والأسود، التي شملت الملصقات والاعلان الرسمي للمعرض.

اتحاد الأدباء بكل خبراته سيكون له دور واضح في ادارة وتنظيم الجلسات الثقافية في المعرض، وعقد مؤتمر السرد الرابع دورة القاص جليل القيسي، وسيتزامن مع الاسبوع الثقافي العماني والسوري، ودعوة عدد من الشخصيات العربية والعالمية.

تشارك في المعرض عشرات الدور العربية والعالمية للمرة الثانية، وهناك دور نشر عربية، رافقت فعاليات المعرض طوال سنواته، ومنهم من يشارك لأول مرة. 

من الضيوف العرب المشاركين في معرض العراق الدولي للكتاب الروائية العمانية بشرى خلفان والروائية الكويتية بثينة العيسى والروائي العراقي محسن الرملي صاحب (حدائق الريس)، اضافة الى الروائي المصري طارق إمام، ومن البحرين يشارك الروائي والمفكر حسن مدن، وسيحل ضيفا على بغداد الكاتب والصحفي الليبي محمد النعاس.

ننتظركم على أرض المعارض في بغداد للإحتفاء بالكاتب والكتاب، وموعدنا مع الثقافة والمعرفة والأدب. 

#الأدباء_نبض_الوطن