الأديب العراقي بعددها 32 واحةٌ للجمال تحطّ في رحاب قلوبكم..

  • 4-10-2022, 13:07
  • وكالة الأديب العراقي
  • 114 مشاهدة

بجهود رائعة، ومشاركة نخبة من الأدباء والباحثين، صدر العدد (32) من مجلة الأديب العراقي المجلة العريقة للاتحاد العام للأدباء والكتْاب في العراق، وقد زيّنت الغلاف الأول لوحة للفنان هاني دلة علي، بتصميم وإخراج فني رائع للأستاذ فلاح حسن الخطاط.

ومثلما اعتادت أسرة المجلة باعتماد هديّة خاصّة؛ للمتابعين والقراء، كانت هدية هذا العدد كتاباً يحمل عنوان: (الكتابة بين الرؤية والتعبير/ قراءات نقدية في النصوص الفائزة والمختارة للنشر في المسابقة الأدبية للشباب/ الدورة الثالثة 2020).

صدر العدد بـ (224 صفحةً) ضمت عددا من الدراسات النقدية والمقالات الفكرية، اضافة الى النصوص الشعرية والقصصية، وزاوية نص وقارئ، كما ضمّ العدد حوارا مع الأديب عدنان الصائغ وهو يرمي نرد القصيدة.

وتميّز هذا العدد بندوته الفكرية غير التقليدية (الدراسات النقدية في العراق بين البديل النقدي الفاعل والتموضع داخل الوعي السائد) بمشاركة الدكتور خالد سهر، والدكتور حسين القاصد، والدكتور عبد العظيم السلطاني، مع مشاركة عربية سورية عبر الانترنت للدكتور عبد النبي اصطياف، بإدارة الدكتور علي متعب، وعمل على تحريرها الناقد علي سعدون، والقاص حسين محمد شريف.

كما ضمّ العدد أبواباً؛ (عبر العالم) وقصيدتين لأوسكار وايلد، بترجمة لأيهم محمود العباد، وحوارا مع بول أوستر، ترجمة وتقديم علي عبد الأمير صالح مع مقدمة العدد وخاتمته.

الجدير بالذكر ان فريق العمل في مجلة الأديب العراقي، حرص على نشر أعداد المجلة الأولى منذ تأسيسها الى اليوم، لتكون في متناول الباحثين والدارسين، على الموقع الرسمي لاتحاد الأدباء.

كل الشكر لفريق العمل في المجلة من الأدباء والباحثين، وشكرا للهيأة الاستشارية للمجلة، ولكل من يجد ويجتهد في بذر الجمال على رصيف الوطن.

#الأدباء_نبض_الوطن