اتحاد أدباء العراق يعلن عن موعد مؤتمره الانتخابي في كلّ مدن الوطن الباسق

  • 13-03-2022, 15:04
  • وكالة الأديب العراقي
  • 343 مشاهدة

الأديبات العزيزات..

الأدباء الأعزاء..

طابت أوقاتكم بالخير والمحبة والسلام..

اجتمع المجلس المركزي لاتحادكم صبيحة يوم الجمعة ١١ آذار ٢٠٢٢ مناقشاً القضايا الأدبية والثقافية، ومخصصاً الوقت الكافي لدراسة الانتخابات المقبلة للاتحاد وآلياتها وضوابطها، للشروع بدورة جديدة خدمةً للأدب والأدباء.

وحرصاً على اختيار الوقت الأمثل للانتخابات، قرر المجلس أن يكون يوم الجمعة الثالث من حزيران ٢٠٢٢ موعداً لإجرائها، بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل، وأجواء العيد السعيد أعاده الرحمن على الجميع بالخير والبركة، وانقضاء مدة الامتحانات التي تتزامن معظمها في شهر أيار؛ لأنّ نسبة كبيرة من الهيأة العامة للاتحاد من الأسرة التربوية، فضلاً عن التزام عوائل الأدباء بأجواء الدراسة.

هذا وسيحمل المؤتمر اسم الشاعر إبراهيم الخيّاط/ الأمين العام السابق للاتحاد، تقديراً لدوره المشرّف في خدمة المؤسسة العريقة.

ولضمان المشاركة الواسعة للأدباء في كل مدن الوطن، وتعزيز دورهم، وتخفيف عناء السفر عن كواهلهم، قرر المجلس أن تجري الانتخابات العامة،  وعمليات العدّ والفرز، في بغداد والمحافظات في يوم واحد، بمراكز اقتراع خاصة بكل محافظة، مع اعتماد ورقة انتخاب موحّدة في كل المراكز، وبإشراف لجنة عليا، ولجان خاصة بكل محافظة من أديبات وأدباء من غير المرشّحين، ومن ذوي الخبرة والمكانة، عبر آلية التقديم الشفافة لشغل هذه اللجان، وإجراء القرعة لتقسيمها على المحافظات، بما يعزز ثقة الناخب، وبإشراف الجهات القانونية والحقوقية المعتبرة، لتجمع النتائج وتعلن بعدها للجمهور.

ومما يجدر قوله إن باب التقديم لشغل مهام اللجان سيبدأ من مطلع شهر نيسان ٢٠٢٢ المقبل، ليغلق في الخامس والعشرين منه، كما سيفتح باب الترشيح للمجلس المركزي من مطلع أيّار ٢٠٢٢ لغاية وقت الدوام الرسمي في ١٥ أيّار ٢٠٢٢، على وفق استمارة ستسعى لتهيئتها اللجان المشرفة.

وسيواصل اتحادكم إبلاغكم بأبرز الآليات، وسيرورة العمل، بإعلانات متواصلة، ومنشورات توضيحيّة مستمرة.

دمتم للثقافة والإبداع، ودام اتحادكم ووطنكم زاهراً مزدهراً بوعيكم وضياء فكركم.

والسلام