الشاعر والمترجم بدل رفو سفير الثقافة الكوردية بالمغرب

 


 


حسام السراي ... تطواف مكتوب مع الجواهري

 


 


الباحث والمحقق عبد الحميد الرشودي .. حكاية الحياة والادب والصداقة مع الرصافي

 


 


زهيـر بهـنام بردى.. قطرة اخرى من دمع الشمس

 


 
















 


 
 

 

نشاطات ثقافية: ندوة عن الأبعاد التربوية لأدب الطفل
 

 
 

    بغداد - حسن جوان
ضيّف نادي الشعر في الاتحاد العام للأدباء والكتاب صباح السبت 7 أيلول 2013 أعضاء المنتدى الأكاديمي التابع للاتحاد ايضا لعقد ندوة خاصة بعنوان (الأبعاد التربوية لأدب الطفل.. رؤية أكاديمية). 


   
حاضر في الندوة ثلاثة من الأساتذة المختصين في الأدب عموما فضلا عن اشتغالهم الأكاديمي والبحثي في حقل أدب الطفل، وهم كل من د.علي حداد أستاذ الأدب الحديث في جامعة بغداد ود.طاهرة داخل أستاذ مساعد في الجامعة المستنصرية والدكتور حسين علي هارف الفنان والأكاديمي المتخصص في الفنون المسرحية، فيما قدمها د.سعد ياسين.
انقسمت المحاضرات الثلاث بحسب الضيوف إلى محاضرة عن أدب الطفل شعراً لعلي حداد، وأدب الطفل سرداً لطاهرة داخل، وأدب الطفل مسرحا لحسين علي هارف. هذا التقسيم منح الندوة ثراء واضحاً وتغطية شاملة لموضوعته المهمة. إذ اقتربت المحاضرات الثلاث من تسليط الأضواء على جميع الجوانب التي تعنى بأدب الطفل من استعراض تاريخي إلى نماذج عالمية ومحلية، مرورا بما هو مكتوب أو مدروس فعلا في الوقت الحاضر من نماذج متنوعة تقع في حقل هذا التخصص المتصل بالتربية الاجتماعية والنفسية للطفل.
فضلا عن الوقوف على أهم الأخطاء المتبعة في الواقع والمتمثلة في تلقين الأطفال بعض الأفكار والايقونات الضارة أو غير المناسبة لتنشئتهم بصورة بناءة وسبل تجاوز تلك المظاهر. وشهدت الندوة حضوراً كبيرا ومداخلات عديدة أثرت جوانب إضافية من الموضوع.

 

 

 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

 


  · البحث في اخبار نشاطات ثقافية
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في نشاطات ثقافية:
الشاعر والمترجم بدل رفو سفير الثقافة الكوردية بالمغرب